استراتيجيتنا

أن نكون الحل وليس الاستثناء

إنبثقت رؤية جمعية صوت متلازمة داون وخطتها الإستراتيجية من الحاجة الماسة لوجود خدمات متخصصة ومتميزة لذوي متلازمة داون في المملكة، إضافة إلى الأعداد المتزايدة المسجلة على قائمة إنتظار مدارس محمد بن نايف بن عبدالعزيز لمتلازمة داون والتي وصلت إلى أكثر من 1100 في مدينة الرياض فقط. ومانتلقاه يومياً من إتصالات هاتفية ورسائل خطية وإلكترونية من أهالي ذوي متلازمة داون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية يطلبون إلتحاق ابنائهم في مدارسنا.

استراتيجيتنا

نعتزم الوصول بخدماتنا على مستوى المملكة إلى 45% من  ذوي متلازمة داون والتي تقدر بــ  11,000 بحلول عام 2030 وذلك من خلال :


1. إنشاء خمس مدارس في انحاء المملكة

بناء على الاستراتيجية التي تم وضعها بالتعاون مع شركة ماكنزي العالمية والتي تقوم على إنشاء 5 مدارس نموذجية مماثلة للمركز النموذجي الأول عالميا والموجود حاليا في مدينة الرياض – حي السفارات - لتقديم الخدمات التربوية والتعليمية والتأهيلية لذوي متلازمة داون من الميلاد وحتى التدريب المنتهي بالتوظيف. تم البدء في إنشاء أول مدارس ضمن الخطة الاستراتيجية في مدينة الرياض – حي حطين - بطاقة استيعابية تشمل 300 طالب وطالبة من ذوي متلازمة داون والذي تم تدشينها في عام 2016م. وتمثل بداية انطلاق وتوسع مدارس محمد بن نايف بن عبدالعزيز لمتلازمة داون في مختلف أنحاء المملكة.
 

2. الأبحاث

البدء بإطلاق مشاريع بحثية في مجالات التعليم والطب لذوي متلازمة داون بالتعاون مع الجمعية الوطنية لذوى متلازمة داون (NDSS) في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

3. أكاديمية محمد بن نايف بن عبدالعزيز للتعليم الإلكتروني

نستعد لإطلاق أول أكاديمة للتعليم الإلكتروني لذوي الإحتياجات الخاصة والذي يصنف من أفضل الاتجاهات في العصر الحديث ويهدف لتوسيع نطاق خدمات الجمعية على المستوى المحلي والاقليمي.