بالشراكة مع جامعة نورة وعدد من المتطوعين والداعمين صوت متلازمة داون تنظم يوماً ترفيهياً لذوي الاحتياجات الخاصة

الرياض – محمد الحيدر

تنطلق اليوم فعاليات النسخة التاسعة من النشاط الترفيهي التوعوي "العب حتى تتعب" الذي تنظمه جمعية صوت متلازمة داون، وذلك في المجمع الرياضي الواقع بحرم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وتهدف الفعالية لدمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مع غيرهم من الأطفال، وقضاء يوم ترفيهي ممتع يشمل العديد من الفعاليات، الألعاب، المسابقات، المسرح، والأركان الترفيهية والوجبات الغذائية، كما تسعى هذه الفعالية إلى تعزيز علاقة ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، علماً بأن ريع الفعالية سيخصص لصالح برامج جمعية صوت متلازمة داون.

وقد وجهت جمعية صوت متلازمة داون الدعوات للعديد من المراكز والجمعيات الخيرية والمهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة اذ تتضمن الفعالية العديد من البرامج الترفيهية والتعليمية المتنوعة من مسرح وتقديم الهدايا ومشاركة العديد من الفرق التطوعية التي تقدم للأطفال الكثير من الخيارت للمتعة والتعلم.

كما قدمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كافة التسهيلات وتجهيز مرافق المجمع الرياضي وفحص إجراءات السلامة لاستقبال المشاركين في الفعالية، وجهزت المداخل بالوسائل الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن جمعية صوت متلازمة داون تنفرد بخدمة ودعم ذوي متلازمة داون وأسرهم في المملكة من الميلاد وحتى التدريب المنتهي بالتوظيف. كما تطمح الجمعية في مستقبل يعيش فيه الأفراد من ذوي متلازمة داون مستقلين منتجين ومقدَّرين في المجتمع.