معلومات عن صوت

رسالتنا تمكين ذوي متلازمة داون في المملكة العربية السعودية من خلال التعليم ذو المستوى العالمي، التدريب، الأبحاث، والتوعية 

بناء على الدراسة التي أجرتها شركة ماكنزي العالمية في عام 2009، يوجد أكثر من 25000 من ذوي متلازمة داون في المملكة العربية السعودية و85 ٪ منهم لم يتلقوا خدمات تعليمية متخصصة. هذه النسبة تدعو للنظر بشكل جدي للعمل على إيجاد حلول و خطط لمواجهة هذا التحدي. وعلى الرغم من إنتشار متلازمة داون إلا أن غالبية الناس لا تملك المعلومات أو المعرفة الكافية عن متلازمة داون.

كما لا يوجد قاعدة بيانات واحصائيات دقيقة عن عدد ذوي متلازمة داون في المملكة. ولكن من المؤكد عالمياً بأن يولد طفل واحد تقريباً لكل 691 ولادة طبيعية .وحيث ان هذا المعدل يعتبر عالي الحدوث وبالتالي فان رؤية ذوي متلازمة داون يجب أن يكون امراً اعتيادياً في حياتك اليومية ولكن في الواقع ليس كذلك حيث ان فرص الدمج ضئيلة جداً.

ونعمل في صوت لتغيير ذلك ومواجهة هذا التحدي من خلال:

التعليم ذو مستوى عالمي
تضم جمعية صوت متلازمة داون تحت مظلتها مدارس محمد بن نايف بن عبدالعزيز لمتلازمة داون والتي تقدم التعليم المتخصص والمنفرد لذوي متلازمة داون من الولادة وحتى التدريب المنتهي بالتوظيف. 

التدريب
لا يقتصر دور مدارس محمد بن نايف بن عبدالعزيز لمتلازمة داون على تقديم التدريب المهني لطلابنا ولكنه مركز تدريبي للمختصين من التربويين وفرق عمل المساندة من الجهات الحكومية والاهلية. ونقدم للمختصين تدريبا عالي المستوى ويضاهي أعلى المعايير الدولية في هذا المجال حتى وان كانوا حاصلين على تدريب من جهات اخرى وذلك لضمان دقة البرامج والخبرات المقدمة لهم من قبلنا .

الابحاث
اخذنا على عاتقنا والتزمنا بنشر البحوث المتعلقة بالجوانب التعليمية والطبية الخاصة بمتلازمة داون وذلك لأهميتها في التقدم والتطور في تقديم أفضل الخدمات. ايضا سيتم التعاون مع مراكز ابحاث دولية متخصصة. كما سيتم دعم الابحاث على مستوى الافراد او المراكز. اذا لديك اهتمام بالأبحاث المرتبطة بمتلازمة داون وترغب في التعاون معنا اضغط هنا.

التوعية

تشمل رؤية صوت في توفير مستقبل لذوي متلازمة داون بمنحهم الدمج والتقدير والاحترام في المجتمع. ونهدف للوصول للمجتمع على مختلف اطيافه لإيصال رسالتنا بأن ابنائنا من ذوي متلازمة داون قادرين على التعلم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم والعيش حياة كريمة مستقلة. ومع الدعم وتقديم البرامج الملائمة المتخصصة سيكون للعديد من ذوي متلازمة داون فرصة للعمل . إن الشعور بالاستقلالية والاعتماد على الذات يمنح الثقة بالنفس والاحترام والتقدير الذي يستحقه كل فرد من ذوي متلازمة داون. ولتحقيق هذا الهدف نقوم بعقد ورش عمل، إقامة المحاضرات التوعوية، إقامة الانشطة والفعاليات والمؤتمرات، توزيع المنشورات التعريفية في المدارس والشركات ومختلف القطاعات.

قيمنا

1. المهنية العالية
نلتزم بتقديم تعليم متخصص عالي المستوى وخدمات متميزة لخلق أفضل الفرص لذوي متلازمة داون ليحيوا حياة كريمة ويصبحون أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.

2. الشفافية
أبنائنا الطلاب هم محور اهتمامنا واخذنا على عاتقنا مسئولية استثمار مواردنا المالية بكفاءة وقياس أدائنا والاستجابة لاستفسارات الجهات المانحة وشركاؤنا الاستراتيجيون.

3. الإستدامة
نهدف إلى إيجاد حلول تضمن الإستدامة والاستمرارية للجمعية لمواجهة اي تحديات تقف أمام رسالتنا الإنسانية.

4. الثقة
نحمل على عاتقنا التحلي بالمصداقية والنزاهة وتحري الدقة في تعاملنا لمصلحة ذوي متلازمة داون.

5. الابتكار  
الارتقاء ومواكبة أحدث التقنيات وإيجاد فرص لعقد شراكات تساهم في دعم ومساندة ذوي متلازمة داون على جميع المستويات.