الهدف من الوظيفة
تقييم مهارات النطق لدى الطلاب و تطوير تلك المهارات.
المهام والواجبات الوظيفية
- تطبيق الخطط المعتمدة من قبل ادارة المدارس بخصوص الطرق المتبعة لتطوير مهارات التواصل لدى الطلاب من ناحية النطق
- تقييم مهارات التواصل لدى طلاب المرحلة السؤولة عنها بشكل دوري
- تحديد ووضع الأهداف المبدئية لكل طالب ومناقشتها مع أولياء الأمور
- وضع خطة فردية لكل طالب من بداية كل فصل دراسي لتحديد أهداف وأساليب التعليم الخاص به
- جمع معلومات لكل طالب وكتابة مستوى أدائه واحتياجاته ومقارنتها مع الأهداف الموضوعة له
- شرح أهداف التواصل وطرق التدريب عليها لأولياء أمور الطلبة في بداية كل عام دراسي وحسب الحاجة
- تحديد الوسائل الملائمة لتدريب الطلاب على جانب مهارات التواصل و التأكد من أنها مجهزة ومعدة قبل وصول الطلاب
- رفع التقارير الشهرية للمشرفة التربوية عن الأطفال للتعرف على مستوى مهارات النطق لديهم و مدى تقدمهم و تقديم المقترحات و التوصيات بهذا الخصوص
- القيام بأية أعمال أخرى تكلفها بها المشرفة التربوية وتتعلق بطبيعة عملها
متطلبات و مواصفات الوظيفة
- بكالوريوس علوم طبية تطبيقية تخصص علاج سمع و نطق مع خبرة من 3 الى 5 سنوات
- الحصول على دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال
- اجادة اللغة العربية و الانقليزية تحدثا وكتابة
- القدرة على التعامل مع الطلاب
- اجادة استخدام الحاسب الآلي
مستويات الجدارة
- الالتزام بالمنظمة
- روح الفريق
- التوجه نحو الطالب