"أنا محظوظة للغاية لأنني أعمل في مؤسسة تركز على تمكين الأطفال من ذوي متلازمة داون. ولا يمكن لأي شيء أن يصف شعور الفخر الذي يرافق رؤية خريج جمعية صوت يغادر المبنى لآخر مرة، وهو جاهز لبدء فصل جديد في حياته كفرد ناضج منتج ومعتمد على نفسه" – سناء ملك.
الأستاذة / زينة فريد زيدان
المديرة التنفيذية
رقم الهاتف: 920029522زينه زيدان معلمة شغوفة تتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في التدريس وتقديم ورش العمل التعليمية. ملتزمة بتحسين المواهب الفردية ، والاحتياجات التعليمية المتنوعة ، وتعزيز النمو الثقافي والاستقلال إلى أقصى إمكاناته,حاصلة على درجة
البكالوريوس في التربية الخاصة والتنمية البشرية من كلية بوسطن (ماساتشوستس) ودرجة الماجستير في تحليل السلوك التطبيقي (ABA) من جامعة دار الحكمة في جدة. أثناء وجودها في الولايات المتحدة حصلت زينة على رخصة MTEL وحصلت على شهادة المعلم من ماساتشوستس. بدأت زينة حياتها المهنية في تدريس المرحلة الابتدائية بالخبر لمدة عامين. عملت لاحقًا كمستشارة لتقييم الاحتياجات الخاصة وأصبحت قائدة التقييم في مركز خاص لذوي الاحتياجات الخاصة في جدة. واصلت زينة عملها في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة على رأس مركز الدعم الأكاديمي. قامت فيما بعد بإدارة Enchanted Garden مركز إثراء الطفل الرائد في جدة لمدة 12 عامًا ، يهتم المركز بأنشطة الأطفال بعد المدرسة من الرياضة إلى الفنون والعلوم واللغات والمهارات الاجتماعية حيث كانت مسؤولة عن الإشراف على نطاق عمل معلمي الروضة الصباحية و المناهج التعليمية ، جنبًا إلى جنب مع إدارة برامج ما بعد المدرسة التي يقدمها المركز بما في ذلك المعسكرات الموسمية وإدارة العديد من الحملات التعليمية. تؤمن زينة بقوة التدريب التشغيلي لتحسين السلوكيات ذات الأهمية الاجتماعية ومهارات الاتصال بناءً على خبرتها التعليمية القوية في ABA مما يؤدي إلى مساعدة المعلمين على تصميم خطة منهجية للاستخدام الفعال للأساليب التجريبية لتحليل السلوك التطبيقي في فصول التعليم العام والخاص.
لدى زينة عدة مؤلفات للأطفال معروفة ونشرت أربعة كتب للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية.
في عام 2022 انضمت زينة إلى SAUT و عملت بمنصب المديرة التنفيذية و اهتمت بإدارة عمليات الجمعية وإدارةالموظفين مع إعطاء الأولوية الرئيسية للإشراف على العديد من الخدمات التي تقدمها مدارس SAUT للأفراد والعائلات في مجتمع متلازمة داون.
الأستاذة / حصة إبراهيم آل محمود
مديرة الإدارة المالية
الأستاذة / ريم هاشم
مديرة قسم الموارد البشرية
تشغل ريم هاشم منصب مديرة قسم الموارد البشرية، وهي مسؤولة عن تشغيل الموظفين وتعيينهم والمحافظة عليهم، وإدارة استحقاقات التعويض، وتطوير العمليات والمقاييس التي تؤدي إلى إنشاء ثقافة تتمحور حول الموظف وتركز على الجودة والإنتاجية والأداء. كما أنها مسؤولة عن سلامة الموظفين، والرعاية الصحية، والخدمات الطبية، وتوفير المساعدة فيما يتعلق بأداء القياس ضمن كافة الأقسام، حيث تتمتع ريم بخبرة تمتد على مدى 20 عاماً في هذا المجال. بدأت ريم مسيرتها المهنية في السفارة السعودية في دمشق، حيث كانت تعمل في القسم القنصلي قبل أن تنتقل لإدارة شؤون المواطنين السعوديين المقيمين في سوريا. ولدى عودتها إلى الرياض في عام 2002، انضمت إلى جمعية النهضة النسائية الخيرية كمشرفة على الموارد البشرية، لتنتقل بعد ذلك إلى جمعية صوت وتترأس قسم الموارد البشرية في العام 2010. ريم حائزة على درجة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الملك سعود.
الأستاذة / مضاوي سعد السليمان
مديرة إدارة تنمية الموارد المالية والعلاقات العامة
الأستاذة شاهة صالح النجدي
السكرتير التنفيذي - المسؤول عن الاحتفاظ بالسجلات و الوثائق
سنثيا برانسون
استشارية
تتخصص سنثيا برانسون الحائزة على ماجستير في اللغة والتخاطب في تقويم النطق واللغة، وهي تعمل كاستشارية في مدارس جمعية صوت متلازمة داون (مدارس النهضة لمتلازمة داون سابقاً) منذ عام 1995. ولديها تاريخ حافل في تطور اللغة والتدخل المبكر لدى الأطفال ناتج عن خبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً عملت فيها كمحاضرة في جامعة واشنطن (سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية) في قسم علوم السمع واللغة. كما عملت كمشرفة برامج في علوم اللغة والتخاطب للأطفال في مستشفى ماري بريدج للأطفال والمركز الطبي (تاكوما، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية)، كما أن لديها اهتماماتها البحثية والعلاجية في مجال الاعتلالات الوراثية. وقد نشرت كتاب الأطفال ذوي الاعتلالات الوراثية (مع د. بلمردج، ر. بينيت، و ن. دينو)، وعملت مع الفرق التشخيصية لتقييم الأطفال من ذوي متلازمة داون، ومتلازمة برادر-ويلي، ومتلازمة الصبغي X الهش. كما عملت في التدريس في مجالات التطور اللغوي المنهجي واللامنهجي، التدخل اللغوي المبكر، وتطور التواصل الاجتماعي.
سوزان سندال
استشارية
الدكتورة سوزان ساندال هي مديرة وحدات التطوير المهني والبحوث التطبيقية في مركز نوريس ودوروثي هيرينج، جامعة واشنطن، سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل كاستشارية في جمعية صوت منذ عام 2010. وهي أيضاً عضو في هيئة التدريس في مجال التعليم الخاص في جامعة واشنطن. وتشمل اهتماماتها البحثية الاستراتيجيات التعليمية الفاعلة للأطفال الصغار ذوي الإعاقات التطورية: اللعب، التفاعل، والتواصل الاجتماعي للأطفال المعوقين الصغار جداً، والأدوار المتغيرة للمعلمين وأثر ذلك على مجال التطور الشخصي. كانت لفترة طويلة عضو مجلس إدارة شعبة الطفولة المبكرة للأطفال لمجلس الأطفال غير العاديين. شاركت في تأليف "توصيات شعبة الطفولة المبكرة في التدخل المبكر، التربية الخاصة للطفولة المبكرة"، و"الدعائم الأساسية لتعليم المعلمين في مراحل ماقبل المدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة" (مع آيلين شوارتز). بدأت ارتباطها بمركز هارينج في وحدة التعليم التجريبي كطالبة متخرجة، كما أسهمت في تدريس برنامج التدخل المبكر، وتوفير فرص دورات تدريبية للمعلمين والطلاب المدرسين، وأجرت أبحاثاً في الفصول الدراسية لوحدة التعليم التجريبي.
منال الهبدان
استشارية
مارج لوثمان
مستشارة سابقة
تخصصت مارج في العلاج الوظيفي من عام 1986م. وبدأت العمل مع مدارس جمعية صوت متلازمة داون في عام 2015م. شغلت مارج منصب أخصائية العلاج الوظيفي لفريق العمل في مستشفى ومركز ألينوي الطبي في مدينة شيكاغو. وركزت جهودها على خدمات الأطفال وتوفير وسائل للتشخيص والعلاج للأطفال الذين يواجهون مشاكل في الإحساس والمهارات الحركية الدقيقة. بالإضافة إلى عملها المباشر مع الأطفال وذويهم، بدأت مارج في تدريب طلاب الدراسات العليا وأخصائيي العلاج الوظيفي من خلال ورش العمل والدورات في معاهد وجامعات متعددة. تعمل مارج في الوقت الحالي كمنسقة للعلاج الوظيفي في مركز كينت – واشنطن حيث تقوم بتقديم العلاج الوظيفي للأطفال من جميع الأعمار ويعانون من مشاكل صحية مختلفة. حصلت لوثمان على درجة الماجستير في علوم العلاج الوظيفي من جامعة كولورادو عام 2005 وشهادة في علاج التطور العصبي فضلا عن إدارتها لإختبارات التكامل الحسي والتطبيق العملي (SIPT). ونشرت عدد من المقالات والأبحاث وبعض الفصول في الكتب الدراسية. وطورت العديد من ورش العمل الخاصة بنظرية التكامل الحسي والتوحد. وهي عضو في الجمعية الأمريكية للعلاج الوظيفي، جمعية واشنطن للعلاج الوظيفي، وجمعية الآسكا للعلاج الوظيفي.